أخبار عربية

السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق 5 إثيوبيين

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق خمسة مواطنين إثيوبيين في منطقة عسير، بعد إدانتهم بالمشاركة في عملية تهريب كميات من الحشيش المخدر إلى داخل المملكة.

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي أن المدانين هم: علم أصفهاني حقوص نقوسا، وكبرم كلفه عرقاوي لمه، ولقصه هيلو قبر مريم دستا، وملس قبر مدين قبرو ولو، وكبرم تصفاي قدى ملس، وجميعهم يحملون الجنسية الإثيوبية.

ووفقاً للبيان، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على المتهمين بعد تورطهم في تهريب الحشيش إلى المملكة، حيث جرى استكمال الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة.

وبعد نظر القضية، أصدرت المحكمة المختصة حكماً بثبوت التهم المنسوبة إليهم والحكم عليهم بالقتل تعزيراً. وبعد استكمال مراحل التقاضي، تم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف ثم المحكمة العليا، قبل صدور أمر ملكي بتنفيذه.

وأكدت وزارة الداخلية أن تنفيذ الحكم جرى يوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو/حزيران 2026 في منطقة عسير.

وشددت الوزارة على أن المملكة ماضية في مواجهة جرائم تهريب وترويج المخدرات بكل حزم، مؤكدة أن العقوبات المشددة تهدف إلى حماية المجتمع والحفاظ على أمن المواطنين والمقيمين من المخاطر الناجمة عن هذه الآفة، وما تسببه من أضرار جسيمة على الأفراد والمجتمعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى