أخبار عربية

عبدالله بن زايد ونواف سلام يبحثان مستجدات لبنان.. والإمارات ترحب بالاتفاق الإطاري وتؤكد دعمها للاستقرار

شهدت العلاقات الإماراتية اللبنانية تطورًا جديدًا، بعدما أجرى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، إلى جانب مناقشة آخر المستجدات السياسية والإقليمية.

وخلال الاتصال، استعرض الجانبان آفاق تطوير العلاقات الأخوية بين الإمارات ولبنان، والعمل على توسيع مجالات التعاون المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين.

كما تناولت المباحثات التطورات التي يشهدها لبنان، خاصة بعد الإعلان عن توقيع اتفاق إطاري بين الحكومتين اللبنانية والإسرائيلية، والذي تم برعاية ودعم من الولايات المتحدة الأمريكية، في خطوة تهدف إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد عن ترحيب دولة الإمارات بهذا الاتفاق، مشيدًا بالجهود التي بذلتها الحكومتان اللبنانية والإسرائيلية للوصول إليه، كما أثنى على الدور الأمريكي في رعاية المفاوضات ودعم مسار التوصل إلى الاتفاق.

أقرأ أيضا:14 بندًا نحو «سلام دائم».. توقيع اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل برعاية أمريكية

وأكد وزير الخارجية الإماراتي أن الاتفاق يمثل خطوة إيجابية من شأنها الإسهام في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي، وتعزيز فرص التهدئة بما يخدم مصالح شعوب المنطقة.

وجدد عبدالله بن زايد موقف دولة الإمارات الثابت في دعم جميع المبادرات والجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار المستدام في لبنان، مؤكدًا حرص الإمارات على دعم وحدة الأراضي اللبنانية وسيادتها، إضافة إلى مساندة كل ما يسهم في تحقيق التنمية والازدهار للشعب اللبناني.

ويأتي هذا الاتصال في إطار التحركات الدبلوماسية الرامية إلى متابعة التطورات الإقليمية وتعزيز التنسيق بين الدول العربية بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها دعم استقرار لبنان والحفاظ على أمنه وسيادته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى