أخبار مصر

مصر وسلطنة عُمان تختتمان تدريب “قلعة الجبل-2” بمشاركة قوات الصاعقة

أعلنت القوات المسلحة المصرية ونظيرتها العُمانية عن اختتام فعاليات التدريب العسكري المشترك “قلعة الجبل-2”، والذي نفذ بمشاركة عناصر من قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العُمانية، واستمر لعدة أيام داخل ميادين التدريب القتالي التابعة لقيادة قوات الصاعقة في مصر.

وشهد التدريب تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة القتالية المتقدمة، شملت رمايات غير نمطية من أوضاع مختلفة، أظهرت مستوى عالٍ من الدقة والاحترافية في إصابة الأهداف، سواء أثناء الثبات أو الحركة، وفق ما أكده المتحدث العسكري المصري.

وفي المرحلة الختامية، تم تنفيذ بيان عملي يحاكي اقتحام بؤرة إرهابية داخل منطقة سكنية، باستخدام المروحيات، حيث تضمنت العمليات تحرير رهائن، والقبض على العناصر الإرهابية، وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، إلى جانب إجلائهم وتأمين الموقع بالكامل واستعادة السيطرة عليه.

وخلال ختام الفعاليات، ألقى قائد قوات الصاعقة اللواء أركان حرب عبدالقادر عمارة حبيب كلمة نقل فيها تحيات وتهنئة القيادة العامة للقوات المسلحة، ممثلة في وزير الدفاع ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى جميع المشاركين في التدريب.

وأكد قائد قوات الصاعقة أهمية مثل هذه التدريبات المشتركة في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وتبادل الخبرات القتالية، والاطلاع على أحدث التكتيكات وأساليب تنفيذ العمليات الخاصة، بما يسهم في رفع كفاءة وجاهزية القوات المشاركة.

كما أشاد بالمستوى المتميز الذي أظهرته العناصر المصرية والعُمانية خلال تنفيذ مختلف مراحل التدريب، وقدرتهم على العمل المشترك باحترافية عالية تعكس قوة التنسيق والتعاون العسكري بين الجانبين.

وشهدت المرحلة الختامية حضور عدد من كبار قادة القوات المسلحة في البلدين، إلى جانب الملحق العسكري العُماني لدى القاهرة، في تأكيد على متانة العلاقات الدفاعية والتعاون العسكري المتنامي بين مصر وسلطنة عُمان.

يأتي هذا التدريب يأتي في إطار دعم العلاقات العسكرية وتطوير القدرات القتالية المشتركة، بما يعزز الجاهزية لمواجهة مختلف التحديات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى