وزير الخارجية المصري يؤكد تعزيز العلاقات مع سوريا وإدانة الانتهاكات الإسرائيلية

عقد وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، لقاءً مع وزير الخارجية السوري، أسعد الشيباني، على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته 165 المنعقد في العاصمة الأردنية عمّان.
وأكد الجانبان خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية والشعبية التي تجمع مصر وسوريا، وضرورة تعزيز التعاون الثنائي خلال المرحلة المقبلة، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، مع الدفع نحو تفعيل المشروعات المشتركة بين البلدين.
كما رحّب الطرفان بعقد اجتماع حكومي مصري–سوري جديد على مستوى كبار المسؤولين، بهدف توسيع مجالات التعاون وتنمية المصالح المشتركة.
وفي سياق آخر، أدان وزير الخارجية المصري الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة ضد السيادة السورية، مؤكدًا ضرورة انسحاب إسرائيل من الأراضي السورية والالتزام باتفاقية فض الاشتباك لعام 1974، مع التشديد على احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها.
كما شدد على أهمية دعم مؤسسات الدولة السورية الوطنية، ورفض أي تدخلات خارجية، مع ضرورة تعزيز الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف.



